أعلن الحوثيون عن تسليم جثث ثلاثة جنود سعوديين قتلوا خلال المعاركعلى الحدود .

دبي: اعلن المتمردون الحوثيون اليمنيون انهم سلموا السبت لجان الاشراف على وقف اطلاق النار، جثث ثلاثة جنود سعوديين قتلوا خلال المعارك على الحدود اليمنية السعودية. وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم المتمردين quot;تم تسليم جثث الجنود الثلاثة بعد ظهر هذا اليوم في بلدة شدى الحدوديةquot;.

واضاف quot;قمنا ايضا بحضور مسؤولي اللجنة، بازالة الغام بلدة الجابريquot; السعودية التي تسلل اليها المتمردون خلال المعارك. واكد المتحدث quot;لقد اخلينا في الاونة الاخيرة الشريط الحدوديquot; وان quot;الملف السعودي اقفلquot; حيث لم يعد لدى المتمردين اي اسير او جثث لجنود سعوديين.

واعلن المتمردون الحوثيون في 22 شباط/فبراير ان آخر الجنود السعوديين المفقودين اثناء النزاع، قد قتلوا في المعارك مشيرا فقط الى جثتين اثنتين. وسلم المتمردون اليمنيون بموجب اتفاق لوقف اطلاق النار سار منذ 12 شباط/فبراير بعد ستة اشهر من المعارك في شمال اليمن المحاذي للسعودية، ثلاثة جنود سعوديين كانوا يحتجزونهم كاسرى حرب.

وكان الجيش السعودي تدخل في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 في المعارك التي كانت دائرة بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين بعد تسلل متمردين الى اراضيه ومقتل عنصر حرس حدود سعودي. وكانت السلطات اليمنية التي قالت انها ترد على quot;اعتداءات متكررةquot; للمتمردين، شنت في 11 آب/اغسطس 2009 حملة عسكرية على المتمردين الحوثيين هي السادسة من نوعها منذ 2004، في سياق نزاع خلف آلاف القتلى وربع مليون نازح.