شددت الداخليّة اليمنيّة من إجراءاتها الأمنيّة وأعلنت توجيه عدة ضربة نوعيّة لعناصر القاعدة خلال الفترة الماضية.

صنعاء: أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم أن الأجهزة الأمنية وجهت 40 ضربة نوعية لعناصر تنظيم القاعدة خلال الفترة الماضية. وقال مركز الاعلام الأمني التابع للوزارة ان آخر هذه الضربات كان الهجوم الجوي مساء الأحد الماضي الذي استهدف خلية ارهابية بجبل قرية جيزة القنان بمديرية مودية محافظة أبين جنوبي اليمن كانت تخطط للقيام بأعمال ارهابية مما أسفر عن مقتل ثلاثة من قيادات التنظيم.

واضاف ان هذه الضربات القاسية أجبرت العناصر الارهابية على الاختباء واللجوء الى مناطق وعرة نائية وشبه خالية من السكان مشيرا الى التمكن من عزل العناصر الارهابية في أبين وشبوة ومأرب ومحافظات أخرى بحيث لم تعد قادرة على مغادرة مخابئها.

وأكدت الداخلية اليمنية أن ملاحقة العناصر الارهابية متواصلة ومستمرة على مدار الساعة ولن تتوقف أبدا. وكان اليمن شدد أمس اجراءاته الأمنية حول المنشآت النفطية والمرافق البحرية اضافة الى تأمين الخطوط الملاحية لناقلات النفط وحمايتها تحسبا لهجوم انتقامي من جانب تنظيم القاعدة بعد الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو اليمني.

وذكر مركز الاعلام الامني أن قيادة وزارة الداخلية quot;وجهت مصلحة خفر السواحل وادارات الأمن في ست محافظات ساحلية الى أهمية رفع الجاهزية الأمنية لمواجهة اعمال ارهابية محتملةquot;.

واوضحت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني ان quot;توجيهات صارمة صدرت للاجهزة الامنية ومصلحة خفر السواحل لرفع الجاهزية الامنية والتحلي باليقظة لمواجهة الاعمال الارهابية المحتملة، والتي قد تقوم بها العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة انتقاما من الضربات النوعية القاسية التي وجهت لاوكار الارهاب في اكثر من محافظةquot;.

واكدت الداخلية ان الاوامر صدرت الى الاجهزة الامنية في محافظات شبوة وأبين وعدن (جنوب) وحضرموت (جنوب شرق) وتعز والحديدة (غرب) بquot;مضاعفة مراقبتها للشريط الساحلي لضبط القوارب المشبوهة التي قد تستخدم من قبل العناصر الارهابية في تنفيذ اعمالها الانتقاميةquot;.

ويأتي الاعلان عن هذه الاجراءات الامنية بعد ثلاثة ايام من الغارات الجوية التي استهدفت مقاتلين للقاعدة في جنوب شرق البلاد واسفرت عن مقتل قائد التنظيم في محافظة ابين واثنين من مقاتلي القاعدة.