بعد ان دفع ببراءته مرتين، اقر الاميركي ديفيد هادلي بذنبه في التهم الموجهة اليه بشان اعتداءات بومباي.

شيكاغو: اقر الاميركي ديفيد هادلي بانه مذنب بالتهم الموجهة اليه الخميس امام محكمة شيكاغو لدوره في التحضير لاعتداءات بومباي في 2008 ومشروع اعتداء في الدنمارك في قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.

وبالاقرار بذنبه في 12 تهمة رئيسية موجهة ضده، اقر ديفيد هادلي (49 عاما) بان شركة تنتمي الى صديق متخصصة في شؤون الهجرة استخدمته للقيام باعمال رصد في الهند والدنمارك لحساب مجموعتين ارهابيتين باكستانيتين.

وكان ديفيد هادلي، وهو من مواليد واشنطن وابن دبلوماسي باكستاني، دفع ببراءته مرتين، في التاسع من كانون الاول/ديسمبر والسابع والعشرين من كانون الثاني/يناير.

وقال محاميه حينها ان موكله quot;يتباحث مع الحكومةquot; بشان التهم الرئيسية، تاركا الباب مفتوحا امام امكانية التوصل الى اتفاق في اطار عملية الاقرار بالذنب.

واوقف هادلي في شيكاغو في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر للاشتباه بقيامه بالاعداد لهجوم على صحيفة يلاندس-بوستن الدنماركية التي نشرت رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في 2005.

لكن السلطات الاميركية كشفت بعد شهرين انه متهم باعمال رصد تمهيدا للاعتداءات التي استهدفت اكبر مدينة هندية وقد زارها خمس مرات بين ايلول/سبتمبر 2006 وتموز/يوليو 2008.