عمان: أعرب وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة نبيل الشريف اليوم عن ارتياح بلاده لادانة بيان اللجنة الرباعية الدولية للاجراءات الاسرائيلية فيما يخص بناء وحدات استيطانية.

وقال الشريف في مؤتمر صحافي اليوم ان ابرز النقاط الواردة في بيان الرباعية الدولية هي الادانة الواضحة لخطط اسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة وعدم اعتراف اللجنة بقرارها ضم القدس الشرقية الى اراضيها.

واضاف ان بيان اللجنة اشار الى ضرورة وضع اطار زمني محدد لتحقيق التسوية بين الفلسطينيين والاسرائيليين وصولا الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة موضحا انه كان من المؤمل ان يكون موقف الرباعية اكثر وضوحا فيما يتعلق بوضع القدس الشرقية باعتبارها العاصمة المستقبلية للدولة الفلسطينية.

واكد ان الصراع العربي الاسرائيلي كان ولا يزال يشكل عبئا كبيرا على الاردن في المجالات السياسية والاقتصادية نظرا لارتباط الاردن الوثيق بالقضية الفلسطينية. وبين ان الاردن يدعو دائما الى توفير مناخ للسلام والعودة الى المفاوضات استنادا للمبادرة العربية للسلام بما يكفل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة.

وتطرق الشريف الى الجهود والاتصالات المكثفة التي يجريها العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مع مختلف الاطراف الدولية الفاعلة لضمان ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وفق حل الدولتين في اطار اقليمي شامل.

وقال ان الملك عبدالله يؤكد دائما اهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا الثنائية والاقليمية لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة التي تستدعي العمل المستمر من اجل بلورة مواقف موحدة تجاهها وتعزيز مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك.