قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: جددت اسرائيل اليوم التأكيد على انها ستواصل عمليات البناء الاستيطاني في حدود بلدية القدس رغم الاحتجاجات الاميركية الاخيرة.
وقال رئيس حركة (شاس) المتطرفة وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي للموقع الالكتروني لصحيفة (يوم ليوم) العبرية ان quot;اسرائيل ستواصل بناء مدينة القدسquot; مضيفا ان quot;التهجم الاميركي على اسرائيل ينطوي على قدر كبير من النفاقquot;.

وزعم يشاي ان quot;من حق اسرائيل البناء في كل مكان في ارض اسرائيل ولا سيما في القدس الموجودة في صميم وفاق الشعب اليهودي بأسره وهي عاصمة اسرائيل الى الابدquot;.

واضاف ان quot;اسرائيل ليست معنية بخوض مواجهة مع الولايات المتحدة ولكن يجب التوضيح ان القدس هي عاصمة الشعب اليهوديquot;.
وكانت بلدية القدس قد اعلنت امس انها اقرت خطة لبناء 20 وحدة سكنية للمستوطنين في منطقة الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة في اطار مخطط لبناء 200 وحدة.

وانتقدت الولايات المتحدة القرار الاسرائيلي الجديد واكدت انها quot;لا زالت تعتقد ان مشاريع البناء في شرق القدس مدمرة لعملية السلام في الشرق الاوسطquot;.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد رفض مطالب اميركية بوقف الاستيطان في مدينة القدس خلال مباحثاته التي اجراها أمس في واشنطن مع الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي كان قد طلب من الاول خطوات لبناء الثقة مع الفلسطينيين.