السعودية ترفض تصريحات نتنياهو حول القدس

القدس: قال مسؤول إسرائيلي اليوم الاربعاء إن إسرائيل تعتزم بناء مزيد من المنازل لليهود في القدس الشرقية. وادلى المسؤول بهذا التصريح بعد يوم واحد من المحادثات التي جرت بين بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل والرئيس الامريكي ايهود باراك.

وقال اليشع بيليج عضو مجلس مدينة القدس وعضو لجنة التخطيط المحلية انه تمت الموافقة على بناء 20 وحدة لمجمع في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية يعرف باسم فندق شبرد. ووصف بيليج ذلك بانه مجردquot;خطوة فنيةquot; مضيفا انه سيتم في المجمل بناء 100 منزل تبدأ بعشرين منزلا ريفيا صغيرا.

واصبح حي الشيخ جراح نقطة توتر في المدينة منذ العام الماضي عندما اجلت اسرائيل عدة عائلات من سلالة لاجئين فلسطينيين بعد ان اصدرت محكمة اسرائيلية حكما لصالح عائلات يهودية تطالب بالسيادة على تلك الممتلكات.

وقال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصر على ان تلغي اسرائيل خطط البناء في الشيخ جراح بالاضافة الى خطط نشرت قبل اسبوعين لبناء 1600 منزل بموقع اخر قرب المدينة. وقال عريقات quot;عندما نقول انه (نتنياهو) لديه خيار اما السلام او الاستيطان يبدو انه يصر على اختيار الاستيطان وليس السلام.quot;