أكد باراك أوباما على أن الأسبوع الحالي بالغ الاهمية لاميركا بسبب خطوات استعادة الأمن الاقتصادي.

واشنطن: بعد نجاحه باقرار قانون الرعاية الصحية في الكونغرس اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما ان هذا الاسبوع كان quot;بالغ الاهميةquot; في سياق جهود ادارته لاستعادة الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

وقال اوباما في خطابه الاذاعي الاسبوعي quot; كان هذا الاسبوع بالغ الاهمية بالنسبة الى اميركا حيث تمكنا معا من اتخاذ خطوات جريئة جديدة نحو استعادة الامن الاقتصادي لطبقتنا المتوسطة واعادة بناء اساس قوي لمستقبلناquot;.
واضاف quot;بعض التغيير الذي املت به وعملت له اجيال اصبح في النهاية واقعا في اميركا حيث بدأ الاسبوع باقرار اصلاح شامل للتأمين الصحي الذي سيبدأ بانهاء اسوأ ممارسات قطاع التأمين وكبح جماح عجزنا المتضخم وسيقدم مع مرور الوقت في نهاية المطاف الى ملايين العائلات والشركات الصغيرة رعاية صحية نوعية وبأسعار معقولة مع الامن وراحة البال التي تأتي معهاquot;.

ولفت اوباما الى ان هذا الاسبوع انتهى في الكونغرس ايضا بالتصويت على قانون آخر quot;نتحدث عنه منذ عقود وهو قانون سيصلح برنامج قروض الطلاب ويساعدنا على تعليم كل الاميركيين للمنافسة والفوز في القرن الواحد والعشرينquot;.
وأشار الى الاصلاحات الجريئة لنظام التعليم العالي الذي اقره الكونغرس هذا الاسبوع ذاكرا ان هذه الاصلاحات quot;توفر 68 مليار دولار على دافعي الضرائب خلال العقد المقبل عبر انهاء الاعانات الممنوحة الى المصارف والوسطاء الذين يتعاملون مع القروض الطبيةquot;.

واعتبر اوباما ان انجاز اصلاح قانوني التعليم والتربية هذا الاسبوع quot;لا يشكل نهاية تحدياتنا ولا يعني نهاية العمل الذي يواجه بلدنا لكنه يمثل اصلاحا حقيقيا ورئيسيا..ما يظهره هو ان امتنا ما تزال قادرة على فعل امور كبيرة ويثبت ما هو ممكن حين نجتمع سويا لتجاوز سياسة اللحظة ودفع المصالح الخاصة الى الوراء والنظر ابعد من الانتخابات القادمة لفعل ما هو صحيح للجيل القادمquot;.
وختم اوباما بالقول quot;هذه هي الروح التي نستمر في العمل بها للتصدي لأكبر مهماتنا المشتركة وهي اعادة بناء الاقتصاد واعادة احياء توفير الفرص واعادة تجديد الحلم الاميركي لكل شعبناquot;.