قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قصفت مقاتلات باكستانيةمواقع لحركة طاليان وقتلت 26 منهم .

أوراكزاي: صرح مسؤول حكومي باكستاني بأن مقاتلات باكستانية قصفت يوم الثلاثاء مواقع لحركة طالبان في منطقة أوراكزاي القبلية بشمال غرب البلاد فقتلت 26 متشددا ودمرت بعض مخابيء الحركة.

وتعتبر أوراكزاي التي تتمتع بشكل من أشكال الحكم الذاتي معقلا لحكيم الله محسود زعيم طالبان الباكستانية والذي يعتقد على نطاق واسع أنه قتل في هجوم بطائرة أميركية دون طيار في يناير كانون الثاني. وتسعى طالبان الباكستانية للاطاحة بحكومة الرئيس اصف علي زرداري المدعومة من الولايات المتحدة. ولا يحظى زرداري بالشعبية.

وقال أصغر خان وهو مسؤول حكومي في المنطقة لرويترز ان الطائرات قصفت أجزاء مختلفة من أوراكزاي. وأضاف أن 26 من طالبان قتلوا في القصف. وعزز الجيش الباكستاني عملياته في الاونة الاخيرة ضد المتشددين في أوراكزاي. ويقول مسؤولون أمنيون ان قوات باكستانية قتلت نحو مئة متشدد في اشتباكات الاسبوع الماضي لكن لم يرد تأكيد مستقل لهذه الارقام.

وتعتبر هجمات باكستان على المتشددين على طول حدودها مع أفغانستان مهمة بالنسبة لجهود الولايات المتحدة لارساء الاستقرار في أفغانستان خاصة في الوقت الذي ترسل فيه واشنطن المزيد من القوات الى هناك لمواجهة تمرد متنام لطالبان قبل أن يبدأ خفض تدريجي للقوات الاميركية في 2011 . وتعهدت الولايات المتحدة وحليفتها باكستان بتعزيز التعاون في مواجهة المتشددين وذلك خلال يومين من المحادثات الاسبوع الماضي في واشنطن التي وعدت بالاسراع بدفع مستحقات الجيش المتأخرة.