وافقت الامم المتحدة على تأجيل اعلان نتائج التحقيق في اغتيال بنظير بوتو.

A Pakistani man, right, looks out of his car window while driving ...

واشنطن: وافق بان كي مون سكرتير عام الامم المتحدة على طلب باكستان العاجل تأجيل اعلان نتائج لجنة التحقيق المستقلة في اغتيال رئيسة وزراء باكستان السابقة بناظير بوتو حتى الـ 15 من نيسان- ابريل المقبل.

وقال المتحدث باسم سكرتير عام الامم المتحدة مارتن نيسيركي في مؤتمر صحافي انه quot;ما اذا تقدم رئيس دولة أو حكومة بطلب كهذا فسيقوم السكرتير العام بدراسته .. وقد وافق كي مون على طلب تأجيل اعلان نتيجة التحقيقquot;. الا انه شدد على أن النتائج التي توصلت اليها اللجنة لم يطلع عليها سواء سكرتير عام الامم المتحدة أو مسؤول في الحكومة الباكستانية.

وكان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري قدم بنفسه طلبا عاجلا لتأجيل عرض تقرير اللجنة حتى منتصف نيسان- أبريل المقبل دون ابداء أسباب.

من جانبها ابلغت لجنة التحقيق برئاسة هيرالدو مونوز سفير شيلي لدى الامم المتحدة ، كي من quot;بأن كافة الوقائع والملابسات المتعلقة بحادث اغتيال بوتو قد اتضحت والتقرير جاهز لتسليمهquot;.

وكان مقررا اليوم أن يتسلم كي مون تقرير اللجنة وعرض نتائجه على الحكومة الباكستانية وأعضاء مجلس الأمن للحصول على معلوماتهم فقط .. بيد ان سكرتير عام الامم المتحدة التقى في وقت سابق من اليوم بكل من مونوز وسفير باكستان لدى الامم المتحدة عبدالله حسين هارون كل على حدة.