اسلام أباد : اتفقت باكستان وتركيا اليوم على تطوير شراكتهما الاستراتيجية وتقوية التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين الى جانب العمل المشترك لهزيمة تهديد الارهاب.

جاء ذلك خلال اجتماعات منفصلة للرئيس التركي عبد الله غول مع نظيره الباكستاني آصف على زرداري ورئيس وزرائه يوسف رضا جيلاني.

ووصف الرئيس غول محادثاته بـ quot;الممتازةquot; وقال ان المحادثات ركزت على quot;ادراك القوة الاقتصادية غير الواضحة تماماquot; بين البلدين موضحا quot;نحتاج الى مشروعات ملموسة بين البلدينquot;.

وثمن فكرة الرئيس زرداري بالبدء في تدشين طريق بري بين باكستان وتركيا وقال انها ستدعم التجارة بين البلدين.

وقال الرئيس التركي quot;دشن البلدان بالفعل خدمة قطار شحن وسنطور أيضا البنية التحتية للسكك الحديدية لتقليل وقت السفرquot;.

ويوجد خط للسكك الحديدية بالفعل بين البلدين لكنه في حاجة الى تحديث.

وقال المتحدث الرئاسي فرحات الله بابر للصحافيين في الاجتماع بين الرئيسين ان الرئيس زرداري شدد على الحاجة الى تطوير شبكات الاتصال لدعم التجارة ووسائل الاتصال بين الشعبين.

وأعرب الرئيس التركي عن أمله في ان يحقق البلدان الهدف التجاري وهو ملياري دولار بحلول عام 2012 وزيادته الى خمسة مليارات دولار.
وأشار الرئيس زرداري خلال الاجتماع وفقا لبيان صحافي للرئيس غول حول حملة باكستان الشاملة ضد التطرف والتشدد الى النجاح البارز الذي حققته العمليات العسكرية في وادي سوات ومالاكاند وجنوب وزيرستان.