بغداد: اعلن مصدر في ائتلاف يتزعمه رئيس الوزراء العراقي الاسبق اياد علاوي الاربعاء تلقى دعوة لزيارة طهران خلال الايام القليلة المقبلة، موضحًا ان الهدف من الزيارة quot;قطع الطريق على من يحاول الاصطياد بالماء العكرquot;.

وقال حسين الشعلان النائب في قائمة quot;العراقيةquot; quot;تلقت القائمة دعوة لزيارة (...) تقطع الطريق على من يحاول الاصطياد بالماء العكر وتشويش افكار ايران وغيرها خصوصًا حول برنامجنا واعتبارهم وصولنا (الى الحكم) يشكل خطورة عليهمquot;.

واكد الشعلان الفائز عن محافظة الديوانية ان quot;علاوي لن يكون ضمن الوفد الذي سيتوجه الى طهرانquot;. وشدد على ان quot;ايران جارة عزيزة ويهمنا بناء علاقات قوية ومتطورة معها (...) لكن لا يعني ذلك ان لايران او اي دولة اخرى الحق في التدخل بالشأن العراقيquot;.

وحلت قائمة quot;العراقيةquot; في الطليعة في الانتخابات التشريعية وحصلت على 91 مقعدًا في البرلمان مقابل 89 مقعدًا لائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي. وكان الرئيس المنتهية ولايته جلال طالباني ونائبه عادل عبد المهدي ووفد من ائتلاف المالكي وآخر من المجلس الاعلى الاسلامي والتيار الصدري قاموا بزيارة ايران اواخر الشهر الماضي.

وكان علاوي اتهم في 29 من اذار/مارس الماضي، ايران بالتدخل في عملية تشكيل حكومة جديدة والسعي الى منعه من ان يتولى رئاسة الوزراء. كما اخذ علاوي على ايران انها استضافت كل القوى السياسية باستثناء كتلته.