القدس: اعتقلت القوات الاسرائيلية اليوم أربعة مواطنين مقدسيين من حي الثوري جنوب مدينة القدس المحتلة بينما اقتحم عشرات الصهاينة الأحياء العربية لمدينة يافا داخل فلسطين عام 48.

وصرح مصادر مقدسية لاذاعة quot;صوت الاقصي quot;بإن القوات والمخابرات الإسرائيلية داهمت منازل المقدسيين في الحي وقاموا بعمليات تفتيش. أوضحت المصادر أن المعتقلين هم حمود أيوب وعوض اسكافي وتامر جويحان ومحمد الطويل وجميعهم لم تتجاوز أعمارهم 18 عاماً وتم نقلهم إلى سجن المسكوبية ومراكز توقيف في القدس.

وكانت القوات الاسرائيلية قد أفرجت في الصباح عن الأسير المقدسي علي سويلم من قرية صور باهر قرب القدس بعد اعتقال دام ستة أعوام في السجن.

وقالت عائلة سويلم إن إدارة السجون مارست بحق ابنها تمييزاً عنصرياً حيث تعمدت الإكثار من تنقله بين السجون فأدخلته الرملة والسبع وجلبوع.

من جهة أخرى أكد مصدر قانوني أن رئيس الحركة الإسلامية في أراضي 1948 الشيخ رائد صلاح مثل أمام محكمة للاحتلال حضرها شهود من الجنود الاسرائيلية بهدف إيجاد تهم جديدة بحق صلاح لإصدار قرار اعتقاله.

وفي سياق متصل اجتاح عدد كبير من اليهود التابعين للمدرسة الثانوية في كريات أربع الأحياء العربية في مدينة يافا. ووقفت حافلاتهم بالقرب من النادي الإسلامي ثم دخلوا حديقة أحد البيوت العربية وهم يصرخون في وجه صاحبة البيت quot; هذه بيوتناquot;..حسب زعمهم.

ونقل شهود عيان أن أحدهم خاطب صاحبة إحدى المنازل بالقول quot;عليك إخلاء هذا البيت بسرعة .. أفضل لك ولأولادكquot;. وذكر الشهود أن شباناً فلسطينيين أخرجوا اليهود بالقوة من حديقة البيت مما أدى إلى اشتباك بالأيدي بين الجانبين موضحين أن اليهود قاموا بشتم النساء والمارة مستمرين في مسيرتهم من داخل حي العجمي باتجاه شارع الشاطئ وهم يرددون شعاراتهم ويرفعون الأعلام الصهيونية.