طالب البرلمان العربي بارسال بعثة تقصي حقائق لوقف قرار ترحيل الفلسطينيين.

القاهرة: دعا البرلمان العربي الانتقالي الأمم المتحدة الى ارسال بعثة تقصي حقائق على وجه السرعة لوقف قرار اسرائيل ترحيل عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين يقيمون في الضفة الغربية المحتلة بدعوى ان ليس لديهم تصاريح اقامة.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي للبرلمان العربي الدكتور محمد أبوهديب في بيان صحافي عقد اليوم بختام اجتماع اللجنة الذي بدأ الخميس ان قرار اسرائيل يعد بمثابة فصل جديد من فصول التطهير العنصري الذي تمارسه لتصفية الوجود الفلسطيني من الأراضي المحتلة وفرض أمر واقع لتكريس الانقسام بين الضفة الغربية وغزة.

ووصف أبوهديب هذه الممارسات بأنها انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرار الأمم المتحدة واتفاقية جنيف الرابعة مشيرا الى انه يهدف لتهويد الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنع قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس حتى حدود الرابع من يونيو 1967 .

وأكد ادانة البرلمان العربي لهذا العمل الاجرامي مطالبا البرلمانات الوطنية والاقليمية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي بالعمل على دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة الى اتخاذ موقف حازم وحاسم لوقف اجراءات اسرائيل المستمرة في الأراضى الفلسطينية المحتلة.