دمشق : اكدت نائبة الرئيس السوري الدكتورة نجاح العطار هنا اليوم ان دول الشرق الأوسط تواجه تحديا خطيرا يتمثل بالاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية في فلسطين والجولان ولبنان والممارسات غير الانسانية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

واشارت العطار خلال لقائها مع وفد الفعاليات الثقافية بمدينة شيكاغو الامريكية الى تلك الممارسات الاسرائيلية غير الانسانية من قتل للأطفال وفرض للحصار على قطاع غزة ومنع للدواء والغذاء بشكل يتنافى مع القيم الانسانية والقوانين الدولية. ونقل بيان صادر عن مكتب نائبة الرئيس السوري تأكيدها خلال اللقاء على اهمية الانفتاح على الثقافات والحضارات الأخرى لما للثقافة من دور فاعل في بناء الجسور الحقيقية للتواصل والحوار بين الشعوب.

وحول واقع المرأة في سوريا أكدت العطار أن المرأة تحظى بكل الفرص التي تمكنها من لعب دورها في بناء المجتمع في مختلف اوجه الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومن خلال وجودها في الحكومة وفي مجلس الشعب وغيره من المؤسسات. من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن ارتياحهم الكبير لما لمسوه في سوريا من انفتاح وتعاون على كل المستويات اضافة الى الغنى الحضاري الذي شاهدوه في تدمر وحلب ودمشق وبصرى وغيرها. ويضم الوفد مجموعة من كبار الناشطين في المؤسسات والمراكز الثقافية في مدينة شيكاغو الامريكية التي تهتم بشؤون العلوم والمسرح والموسيقا والشعر والاوبرا والمتاحف والتعليم وعلم الاجتماع والتاريخ.