دبي: استقبل الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي اليوم في مكتبه القاضي الأمريكي سيمبسون على هامش مشاركته في الملتقى القضائي الرابع لرؤساء المحاكم والنيابات العامة في دولة الإمارات حول الأعمال القضائية بالدولة في ظل الأزمة المالية العالمية وكذلك في المؤتمر العلمي الدولي الثامن عشر حول عقود البناء والتشييد والذي أختتم أعماله في دبي مؤخرا وحظي بمشاركة دولية واسعة وكان في استقبال القاضي سيمبسون كل من أعضاء فريق القيادة بمحاكم دبي ورؤساء المحاكم.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين على ضوء ما جاء في الملتقى القضائي وفعاليات المؤتمر العلمي لكسب المزيد من الخبرات في هذا المجال وتعزيز وتوطيد التعاون المشترك .

وتطرق اللقاء إلى أفضل الممارسات التي تنتهجها محاكم دبي في العمل القضائي في مختلف أنواع ودرجات التقاضي كما تخلل اللقاء عرض فيلم وثائقي عن محاكم دبي واستعراض سريع للخدمات التي تقدمها .

وعقب ذلك قام القاضي الزائر بجولة ميدانية في أروقة المحاكم أطلع خلالها على أبرز الممارسات والخدمات المقدمة في إدارة الأحوال الشخصية وصالة الخدمات المركزية وإدارة الكاتب العدل بالإضافة إلى اطلاعه على أبرز المشاريع الإلكترونية الحديثة التي دشنتها المحاكم العام الماضي ضمن خطتها التطويرية الهادفة إلى التحول الإلكتروني وتسهيل الإجراءات على المتعاملين.