A pro-government demonstrator holds a picture ...

تجمع الاف المتظاهرين الموالين للحكومة التايلاندية الجمعة في بانكوك للمطالبة بانهاء حركة quot;القمصان الحمرquot; المناهضون للحكومة الذين يشلون قسما من وسط المدينة منذ اكثر من شهر على خلفية اعمال عنف.

بانكوك: تجمع حوالى خمسة الاف متظاهر يرفعون الاعلام التايلاندية والرايات الصفراء، لون الملكية، قرب القصر الملكي لاعلان دعمهم لرئيس الحكومة ابهيسيت فيجاجيفا الذي يطالب quot;القمصان الحمرquot; باستقالته.

وقال احد منظمي التجمع تول سيتيسومونغ quot;نحب هذا البلد. نحب الملك. نريد عودة السلامquot;.

وتاتي تظاهرة الدعم هذه غداة هجمات بالقنابل اليدوية اوقعت قتيلا و85 جريحا في حي المال في العاصمة حيث يتواجه الموالون والمناهضون للحكومة.

واعلن متظاهر اخر موال للحكومة يدعى نونغلاك بوينغنوي ويبلغ من العمر 33 عاما quot;نحب ملكنا. لا نحب القمصان الحمر لانهم عنيفونquot;.

وتؤكد السلطة ان القنابل اليدوية اطلقت من المنطقة التي يسيطر عليها quot;الحمرquot; المتحصنون وراء حواجز من الاطارات في منطقة واسعة في وسط المدينة. لكن الحمر نفوا ذلك بشدة.

وquot;القمصان الحمرquot; --وهو الاسم الذي يطلق على انصار رئيس الوزراء الاسبق تاكسين شيناواترا الذي يعيش في المنفى-- يتحدرون خصوصا من المناطق الريفية في الشمال والشمال الشرقي للبلاد. ويطالبون بتقسيم افضل للثروات وبمغادرة رئيس الوزراء الذي يرمز في نظرهم الى النخبة التقليدية في بانكوك.