يعقد المؤتمر البرلماني الدولي بمشاركة أكثر من 132 عضوا في الاتحاد من مختلف انحاء العالم.

بانكوك: بدات امس فعاليات اعمال المؤتمر الـ 122 للاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة اكثر من 132 برلمانا عضوا في الاتحاد من مختلف انحاء العالم و14 دولة من غير الاعضاء ويستمر حتى الاول من شهر ابريل المقبل .

ومن المقرر ان يناقش رؤساء الوفود البرلمانية المشاركة في هذا المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار quot;البرلمان في قلب المصالحة السياسية والحكم الرشيدquot; الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في العالم .

وتتضمن اعمال المؤتمر اجتماعا للجنة الدائمة الاولى quot;لجنة السلم والأمن الدوليينquot; حيث ستناقش التعاون والمسؤولية المشتركة في الصراع العالمي ضد الجريمة المنظمة لاسيما الاتجار بالمخدرات ومبيعات السلاح غير الشرعية والاتجار بالبشر والارهاب العابر للحدود.

فيما ستناقش اللجنة الدائمة الثانية quot;لجنة التنمية المستدامة والتمويل والتجارةquot;، دور البرلمانات في تسريع تحقيق الاهداف التنموية للالفية اما اللجنة الدائمة الثالثة /الديمقراطية وحقوق الانسان/ فستبحث في مشاركة الشباب بالعملية الديمقراطية .

وتتضمن اعمال المؤتمر كذلك اجتماعات لدراسة عدد من الموضوعات ومنها دور البرلمان في تحقيق اتفاقية حقوق الطفل وموضوع الماء والحفاظ على محيطاتنا اضافة الى جلسة متابعة حول صحة الأم ونجاة الطفل.