الرياض: تنظم وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات الندوة الاقليمية الأولى في مجال مكافحة المخدرات وتبادل المعلومات يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة متخصصين من 26 دولة عربية واسلامية وأجنبية وعدد من الخبراء الدوليين من مختلف دول العالم.

وأوضح مدير عام مكافحة المخدرات السعودي اللواء عثمان المحرج في تصريح صحافي الليلة أن الندوة التي تقام برعاية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز تهدف الى تبادل المعلومات والخبرات للاستفادة من تجارب الدول المشاركة في ميدان مكافحة تهريب المخدرات ودعم الجهود الدولية المبذولة لحماية أرواح الناس من ضررها.

واعتبر ان الندوة التي تأتي تحت شعار quot;شراكة عالمية لمكافحة المخدراتquot; شاهد جديد على اهتمام الدولة في مجال حماية الفرد والأسرة في المجتمع المحلي والدولي ودليل قاطع على ما تبذله لتحقيق المحافظة على الجوانب الصحية والاجتماعية والأمنية لكل مواطن ومقيم على أراضيها.

وقال ان المخدرات أضحت وباء عالميا انتشر في جميع دول العالم وصارت سلاحا لتدمير الاوطان الأمر الذي دفع أغلبية كبيرة من دول العالم العمل على ضمان سلامتها وسلامة أبدان وأرواح مواطنيها في مواجهة هذا الوباء الخطير.

وكانت السلطات السعودية أعلنت مؤخرا عن ضبط شبكة لتهريب وترويج المخدرات تضم حوالي 100 شخص من جنسيات مختلفة والمعروف انها تطبق عقوبة الاعدام بحق مهربي ومروجي المخدرات ممن ثبتت ادانتهم لكنها تبذل جهودا طبية لعلاج المتعاطين والمدمنين وتحقيق ضمان عودتهم للحياة الصحية السليمة.