Arab League Secretary General Amr Moussa addresses ...

يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى غدا الى السعودية في بداية جولة تشمل كلا من الأردن ولوكسمبورغ وذلك لمتابعة التشاور حول المستجدات على الساحة العربية.

القاهرة: قال رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية السفير هشام يوسف للصحافيين اليوم ان موسى سيجري مشاورات مع المسؤولين في السعودية حول تطورات الأوضاع في المنطقة والتشاور حول القضايا العربية وكيفية متابعتها.

ومن المقرر أن يزور الأمين العام لوكسمبورج بعد عمان للمشاركة في اجتماع يخصص لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاحياء عملية السلام وذلك بدعوة من وزير خارجية أسبانيا ميغيل موراتينوس الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى قال يوسف ان لجنة مبادرة السلام العربية ستناقش في اجتماعها يوم الأول من مايو المقبل بالقاهرة آخر مستجدات الأوضاع في ضوء المشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية التي أجراها الأمين العام مع وزراء خارجية الدول العربية.

وذكر أن الاجتماع سيعقد برئاسة قطر quot;ونحن وفق ما تم ابلاغنا به من الجانب الفلسطيني والمشاورات مع الرئيس محمود عباس حول نتائج الجهود الأميركية وفي ضوء كل هذا سيقدم الجانب الفلسطيني تقريرا مفصلا للجنة مبادرة السلام العربية حول كل هذه التطورات لتتخذ اللجنة الخطوات الواجب اتخاذها خلال المرحلة المقبلة quot;.

وحول الاتهامات المستمرة من جانب اسرائيل والولايات المتحدة الاميركية بتزويد حزب الله بالصواريخ من قبل سوريا قال يوسف quot;يجب ألا يكون التركيز الاميركي على هذا الجانب بل يجب عليها التعامل بشكل شامل ومتوازن مع الوضع خاصة التسلح الاسرائيلي الذي لا يتحدث عنه أحد خاصة أن هذا التسلح الاسرائيلي تسبب في أضرار بالغة في غزة ولبنانquot;.

واوضح يوسف quot;انه عندما يتحدث أحد عن التهديدات في المنطقة فمن المهم أن يتحدث عن القدرات العسكرية الاسرائيلية سواء كانت قدرات تقليدية أو غير تقليديةquot;.