قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: عقد كل من الاتحاد الاوروبي والافريقي الليلة الماضية اجتماعهم الوزاري ال 14 في مدينة (لوكسمبورغ) كما بدأو باجراء الاعمال التحضيرية لقمة افريقيا والاتحاد الاوروبي الثالثة المقرر عقدها في ال 29 من الشهر الجاري في ليبيا.

وذكر الاتحاد الاوروبي في بيان اليوم ان الجانبين وافقا على تنسيق المزيد من الاستعدادات للاجتماع الوزاري القادم المقرر عقده في شهر اكتوبر المقبل في (ليلونغوي) عاصمة (مالاوي).

من جانب اخر اعرب الوزراء عن بالغ ترحيبهم بالانتخابات الرئاسية السلمية التي شهدها السودان مؤخرا مثنين في الوقت ذاته على المشاركة الفعالة للشعب السوداني. كما اشاد الوزراء بالجهود المبذولة لتشكيل حكومة سودانية جديدة داعين جميع الاطراف هناك الى تسوية الخلافات العالقة.

وفي السياق ذاته شدد الجانبان على اهمية وحاجة جميع الاطراف السودانية الى الاحترام الكامل لاتفاقية السلام الشامل لمعالجة قضايا التنفيذ المتبقية وعلى وجه الخصوص الاستفتاء حول انفصال الجنوب السوداني عن السودان او بقائه في يناير من العام المقبل بالاضافة الى اهمية ترتيبات ما بعد الاستفتاء.

وحول الازمة الاقتصادية والمالية التي شهدها العالم سلط الوزراء خلال اجتماعهم الضوء على الوضع في الدول الافريقية مشددين على الحاجة الى الوفاء بالالتزامات التي اتفق عليها ومن ضمنها تلك التي خرجت بها مجموعة العشرين خلال قمتي لندن وبيتسبرغ).