صنعاء: دعت الولايات المتحدة مواطنيها في اليمن الى توخي الحذر وطلبت من موظفي سفارتها في صنعاء تجنب فندق يتردد عليه الغربيون بينما ابقت سفارة بريطانيا ابوابها مغلقة اليومالاحد. وفي بيان بث على موقعها على الانترت تحدثت السفارة عن quot;مخاوف متزايدة بشان اماكن يتردد عليها سياح ومقيمون غربيونquot;، داعية quot;كافة موظفيي السفارة الى تجنب فندق موفنبيكquot; في صنعاء.

وتعرض موكب سفير بريطانيا في صنعاء الى محاولة اعتداء فاشلة في 26 نيسان/ابريل قرب ذلك الفندق الذي يتردد عليه الغربيون لقربه من مقر السفارتين البريطانية والاميركية. كذلك دعا البيان الاميركيين في اليمن الى quot;توخي الحيطة بشان امنهمquot;.

من جانبها ابقت السفارة البريطانية ابوابها مغلقة الاحد كما جاء في بيان على موقعها. وكانت البعثة الدبلوماسية اغلقت اثر الاعتداء الفاشل. وانقض انتحاري يحمل حزاما ناسفا على موكب السفير تيموثي تورلوت على بعد 600 متر من مبنى السفارة لكن الدبلوماسي نجا من الاعتداء. واعلنت وزارة الداخلية اليمنية ان الاعتداء يحمل quot;بصمات القاعدةquot; واكدت ان مرتكبه كان شابا في الثانية والعشرين يدعى عثمان علي نعمان السلاوي المتحدر من تعز جنوب صنعاء.