السفارة اللبنانيَّة في القاهرة تطلب تأمين حمايتها

القاهرة: دعت وزارة الخارجية المصرية الاثنين الى quot;عدم تضخيم الامورquot; في ما يتعلق بحادث مقتل مواطن مصري والتمثيل بجثته في بلدة لبنانية نافيا ان تكون السفارة اللبنانية في القاهرة quot;طلبت رسميا تعزيزquot; الامن حولها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي quot;تحدثت مع السفير اللبناني في القاهرة (خالد زيادة) وهو لم يتقدم بطلب رسمي بهذا الخصوص (تعزيز الامن حول السفارة) علما بان للسفارة اتصالاتها العادية والروتينية مع الاجهزة الامنيةquot;.

وكان زكي يعلق على تصريحات ادلى بها في وقت سابق الاثنين مصدر لبناني حكومي وقال فيها ان quot;السفير اللبناني خالد زيادة طلب من السلطات المصرية تأمين حماية السفارةquot; بعدما تلقت تهديدات عبر الهاتف من مجهول توعد بالانتقام لقتل مواطن مصري والتمثيل بجثته في بلدة لبنانية.

وقال زكي ان quot;الأمر برمته لا يستدعى هذا الصخب الإعلامى الكبير ولا يوجد ما يستدعي التضخيمquot;. وتابع quot;اكدنا ان المسألة تعد حادثا فرديا رغم بشاعتها بشقيها، نرجو ألا يحاول أى طرف تحقيق استفادة من كل هذه المأساةquot;.

وقتل المواطن المصري محمد مسلم (28 عاما) الخميس في بلدة كترمايا باقليم الخروب اللبناني بعدما قبضت عليه اجهزة الامن للاشتباه بارتكابه جريمة قتل راح ضحيتها اربعة اشخاص من افراد عائلة واحدة هم رجل وزوجته وحفيدتاهما.

فقد قام مئات الاشخاص باخراج الرجل بالقوة من سيارة الشرطة التي اقتادته الى المكان لاعادة تمثيل الجريمة، بحسب لقطات صورت بالفيديو وبثتها محطات التلفزيون المحلية. وبعد تجريده من ملابسه باستئناء سرواله الداخلي وجرابيه، قام الحشد بطعنه وضربه ثم سحله، بحضور رجال الشرطة الذين وقفوا عاجزين. واظهرت لقطات ايضا كيف قام الحشد بتعليق جثته التي كانت تنزف على عمود للكهرباء بحبل وقضيب حديدي لمدة حوالى نصف الساعة وسط هتاف وزغاريد النساء.