بيروت: أكد قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال البرتو أسارتا الأربعاء عدم وجود صواريخ (سكود) في منطقة عمل قواته. ونشرت صحيفة القدس العربي ان الجنرال اسارتا كان يرد على سؤال خلال مقابلة اجرتها معه صحيفة النهار ونشرتها اليوم الأربعاء حول الاصرار الأميركي والاسرائيلي على تهريب صواريخ سكود إلى حزب الله.

وقال: لدينا نحو 12,000 جندي وثلاثة ألوية من الجيش اللبناني في منطقة صغيرة، ولم نر شيئا، وليس لدينا أي براهين (السكود) صواريخ كبيرة، وأنا متأكد أن لا صواريخ سكود، وخصوصا انه من الصعب جدا تخبئتها. وحول تهديدات تتلقاها قواته والجهات التي تهدد أجاب الجنرال اسارتا: لا نعرف اطلاقا انهم ارهابيون ولا يمكن القول انهم من هذه الجهة أو تلك، لكنهم ارهابيون عموما. نحن هادئون لكننا متيقظون تجاه أي شيء.

ومن جهة ثانية قال انه من المهم الحفاظ على وقف الأعمال العدائية.. على مدى ثلاثة أعوام ونصف عام، لم نشهد حوادث خطيرة بين لبنان و(إسرائيل). العام الماضي، حصل إطلاق صواريخ (من لبنان على شمال إسرائيل)، لكن يمكن ضبط مثل هذه الأوضاع، والحفاظ على الخط الأزرق تماما، لان هذا الخط قد يكون فخا لوقوع نزاعات اذا لم نحافظ عليه جيدا.

وعما اذا كان يشعر بتوتر عسكري على الحدود اللبنانية ndash; الفلسطينية أجاب: لا لا كل شيء هادئ. أما بشأن التهديداتالاسرائيلية للبنان التي لا تزال متواصلة وكلامية ما الذي يمكن أن يشعل الحرب، أجاب: وفقاً للاجتماعات التي عقدتها مع الفريقين اللبناني والاسرائيلي، لا أحد ينوي التسبب بحرب. لا يريدون ذلك اطلاقا، لا هنا ولا هناك.