دبي: أطلقت جائزة ماجد بن محمد الإعلامية للشباب وجمعية الصحفيين في الإمارات العربية المتحدة مشروعا لرعاية المواهب المواطنة الشابة في المجال الإعلامي.

وتم يوم أمس توقيع اتفاق شراكة بين الجهتين يهدف إلي تنمية وصقل مواهب الشباب المواطنين المتأهلين لجائزة ماجد بن محمد الإعلامية لتمكينهم من احتراف العمل الإعلامي بكافة مجالاته مستقبلا، عبر توفير دورات لصقل مهاراتهم من خلال تنظيم دورات نظرية وعملية في المؤسسات ومراكز ومعاهد الدراسات الإعلامية المتخصصة في الداخل والخارج.

وشكلت هيئة بالإشراف على المشروع الذي أطلق عليه اسم quot; رعاية المواهب الإعلامية الشابةquot;. برئاسة سامي الريامي نائب رئيس جمعية الصحفيين وعلى شهدور رئيس لجنة التحكيم بجائزة ماجد بن محمد الإعلامية ومصطفى الزرعوني عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين مقررا إضافة إلي عضوين سيتم اختيارهما لاحقا.

وقع الاتفاق خديجة المرزوقي رئيسة اللجنة المنظمة للجائزة ومحمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين بحضور منى بوسمرة أمين السر العام للجمعية.

وقال محمد يوسف: quot; إن الهدف من هذا الاتفاق الاستفادة من جهود الجائزة في إظهار تلك المواهب من خلال لجان الاختيار والتحكيم، وتوفير الفرص لها حتى تنتقل من مرحلة الهواية إلي الاحتراف لرفد القطاع الإعلامي بكافة مجالاته بالكفاءات الشابة .