جنيف: يناقش وفد دولة الكويت برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد محسن العفاسي غدا الاربعاء تقرير دولة الكويت في اطار المراجعة الدولية الشاملة أمام الدورة الثامنة لمجلس حقوق الانسان الدولي.
وأكد العفاسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية سلامة الملف الكويتي الذي يتضمن ردودا وافية وكافية لمختلف الملاحظات الواردة حول ملف حقوق الانسان في الكويت.
واضاف ان الملف الكويتي يجيب على جميع الأسئلة الواردة من الدول الأعضاء في مجلس حقوق الانسان بشكل يكشف الوجه الانساني المشرف لدولة الكويت وما قامت به من خدمات وقوانين ترعى حقوق الانسان وتضمن مبدأ تكافؤ الفرص وتمكين المرأة في مجالات العمل وحصولها على حقوقها المدنية والسياسية والاجتماعية بشكل عام.
وتابع قائلا quot;سيقوم الوفد بتقديم الايضاح الكافي لما حققته دولة الكويت من انجازات تحسب لها بعد أن تمت عملية توزيع الأدوار وفق الاختصاصات والجهات الحكومية المسؤولة والمعنية بالنقاط الواردة في التقريرquot;.
وأشار الى أن quot;الكويت بحاجة الى وقت أطول من الفترة الزمنية المحددة والمقررة بثلاث ساعات لتعديد الانجازات الهامة التي حققتها في مجال حقوق الانسانquot;.
وأعرب الوزير العفاسي عن ثقته التامة بتجاوز الكويت للملاحظات المثارة بعد أن يتم ايضاحها مدعومة بالوثائق والمستندات والقوانين الصادرة حديثا بالسقف العالي للحريات الصحافية والنقابية وبهامش التعامل بمبدأ ديموقراطي لمعالجة القضايا الداخلية.
وأشاد بالجهود الكبرى التي يقوم بها وفد دولة الكويت لدى الأمم المتحدة في جنيف وعلى رأسه السفير ضرار عبد الرزاق رزوقي في الاعداد لهذه المراجعة وتسهيل الاجتماعات التحضيرية المتوالية للوفد المشارك في اجتماع الأربعاء.
وسيلقي الوزير العفاسي غدا كلمة دولة الكويت تعقبها اسئلة الدول الأعضاء في مجلس حقوق الانسان ثم ردود الجهات المعنية من خبراء في وزارات الصحة والتربية والداخلية والخارجية والعدل ومجلس القضاء الأعلى والشؤون الاجتماعية والعمل على ان يتم اقرار تقرير دولة الكويت يوم الجمعة المقبل في جلسة خاصة لمجلس حقوق الانسان.