ثمن السفير عبيد سالم الزعابي مندوب الدولة الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة..إنجازات دولة الكويت الشقيقة لإرساء دعائم حقوق الإنسان .
وقال في كلمته تعقيبا على كلمة دولة الكويت أمام quot; الدورة الثامنة للمؤتمر الدوري الإستعراضي الشامل لحقوق الإنسان quot; في قصر الأمم المتحدة في جنيف .. إن الكويت سارعت منذ استقلالها إلى الإنضمام لمعظم الإتفاقيات والمواثيق ذات الصلة بحقوق الإنسان..فيما شاركت من خلال المحافل الدولية في المراحل التحضيرية لإعداد الوثائق والإتفاقيات المعنية بحقوق الإنسان بتوجيهات من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وأعرب في كلمته عن أمله أن تواصل الكويت جهودها المتميزة فيما يتعلق بتعزيز حقوق الطفل وتوفير الحماية المناسبة للنساء والأطفال وضحايا انتهاك حقوق الإنسان .. فيما أوصى ضرورة مواصلة الجهود لإصدار تشريع لمكافحة الإتجار بالبشر بما يتماشى مع الإتفاقية الدولية لمكافحة الجريمة المنظمة وذلك دعما لمسار رعاية حقوق الإنسان.

وألقى الضوء على جهود دولة الإمارات في مجال إنشاء المؤسسات والهيئات القائمة على تطبيق حقوق الإنسان وخاصة اللجنة العليا لحقوق لإنسان التي تقدم الرأي والمشورة لأصحاب القرار في القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان بجانب مراجعة الأنظمة والقوانين ذات الصلة وتطالب بتعديلها وفقا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان فضلا عن دور اللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني في متابعة المسائل ذات الصلة وتقدم المشورة لأهل الإختصاص وكافة الجهات المعنية في الدولة .
وكان الدكتور محمد محسن العفاسي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل قد ألقى الضوء في كلمته أمام المؤتمر على جهود بلاده في مجال حقوق الإنسان ودعمها المتواصل لهذا الحق على المستوى المحلي والدولي