القاهرة: اعتبر مسؤول في الجامعة العربية اليوم ان تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول احتفاظ اسرائيل بالقدس الشرقية المحتلة بالكامل quot;تعني وبنفس القدر رغبتها في استمرار النزاع العربي الاسرائيلي بل وبتصاعدهquot;.

وحذر رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير هشام يوسف في تصريح صحافي من اقحام الكتب السماوية في هذا الموضوع واعتبر ذلك quot;بمثابة لعب بالنارquot; مؤكدا ان quot;الموقف العربي من القدس الشرقية هو من الثوابت التي لم ولن تهتزquot;.

وقال ان quot;المواقف الاسرائيلية السلبية والتصريحات المستفزة دليل اضافي على عدم جدية اسرائيل في تحقيق أي تقدم في عملية السلام على المسار الفلسطيني ورسالة واضحة لمن لم يقتنع بعد من أطراف المجتمع الدولي بذلكquot;.

وأكد أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة وأن كل القرارات والمواقف الدولية ذات الصلة وآخرها بيان الاتحاد الأوروبي في ديسمبر الماضي واضحة في أن القدس ستكون عاصمة للدولتين الفلسطينية والاسرائيلية.

وكان نتنياهو قال امس خلال جلسة الكنيست في ذكرى احتلال القدس الشرقية انه quot;لا يمكن تقسيم مدينة نامية ومفعمة بالنشاط ولن نعيد القدس مطلقا لتصبح مدينة كئيبة ومقسمة وسنواصل البناء والسكن فيهاquot;.