قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

التقى قادة الجيش الإسرائيلي مؤخرا لوضع خطط عسكرية لإعادة احتلال غزة واختيار حاكم عسكري للقطاع.

غزة: كشفت صحيفة quot;معاريفquot; الاسرائيلية اليوم ان الجيش الاسرائيلي وضعا خططا لاعادة احتلال قطاع غزة بما في ذلك تعيين حاكم عسكري له للبقاء هناك فترة طويلة.

وقالت الصحيفة في موقعها الالكتروني quot;ان قادة في هذا الجيش اضافة الى مسؤولين كبار في الشرطة العسكرية التقوا مؤخرا لوضع هذه الخطط العسكرية اضافة الى اختيار حاكم عسكري لقطاع غزةquot;.

واوضحت quot;ان هذا الحاكم سيكون احد ضباط الجيش في حال نفذت خطط اعادة احتلال القطاع والتي تشمل البقاء فيه لوقت طويلquot;.
وقالت مصادر في الجيش للصحيفة quot;ان الخطط والبرامج اعدت لاعادة احتلال قطاع غزة بالكامل وذلك في حال تدهور الاوضاع الامنية على اكثر من جبهةquot;.

ووفق تقديرات الجيش الاسرائيلي quot; فان امكانية فتح حرب تشمل الجبهتين اللبنانية والسورية بالاضافة الى قطاع غزة هو امر وارد وهو ما دفع لوضع خطط عدة باشرت وحدات مختلفة في هذا الجيش بالتدرب من اجل تنفيذها اذا اتخذ قرار بهذاquot;.
وترتكز هذه الخطط اساسا على احتلال المدن الرئيسية في قطاع غزة والسيطرة الكاملة عليها واعادة احتلال القطاع وفرض سيطرة كاملة عليه وفق الصحيفة التي اوضحت quot;ان quot;التفكير بوضع حاكم عسكري في هذه المنطقة يهدف الى التعامل مع السكان الفلسطينيين فيهquot;.

واشارت الى quot; استعدادات وضعتها الشرطة العسكرية الاسرائيلية لاخذ دورها في هذا السيناريو المحتمل تنفيذه في القطاع خلال المرحلة القادمةquot;.
وزعمت quot; ان قيادة الجيش اخذت بعين الاعتبار امكانية تعرض بعض المدن الاسرائيلية لهجمات صاروخية قد يجري اطلاقها من قطاع غزة او لبنان وحتى من سورياquot;.

كما تتدرب وحدات الجيش على احتمالات مواجهة مقاومة مسلحة من قبل الفلسطينيين حال الدخول الى قطاع غزة لذلك يتابع الجيش عمليات التسلح التي تنفذها التنظيمات الفلسطينية وتهريب السلاح الى قطاع غزة من مصر.
ويرى الجيش الاسرائيلي وفق الصحيفة quot;ان السلاح الموجود الان في القطاع بأيدي هذه الفصائل لا يشكل خطرا او رادعا له حال القيام بعملية عسكرية واسعة وشاملة تهدف الى احتلال القطاع مرة اخرىquot;.