Mothers ask Iran to free US hikers as humanitarian ...

تمكنت امهات الاميركيين الثلاثة المعتقلين في ايران منذ عشرة اشهر بتهمة التجسس، من لقائهم مجددا الجمعة في طهران، كما اعلن محاميهم لوكالة فرانس برس.

طهران: اثناء لقائهن اولادهن صباح الخميس في فندق في العاصمة الايرانية، توسلت امهات الاميركيين الثلاثة السلطات الافراج عنهم، مطالبات بquot;مبادرة انسانيةquot;.

واعلن المحامي مسعود شافعي quot;تمكنت الامهات من مقابلة اولادهن مرة ثانية اليوم (الجمعة). وفي وقت لاحق خلال النهار، يتوقع ان التقيهنquot; من دون اضافة تفاصيل اخرى.

وفي نهاية اللقاء الخميس مع امهاتهم والذي استمر خمس ساعات، اعيد المعتقلون الذين بدا عليهم التعب ولكنهم في صحة جيدة، الى سجن ايوين في طهران.

واعتقل الاميركيون الثلاثة في 31 تموز/يوليو 2009 في الاراضي الايرانية قرب الحدود العراقية التي عبروها خطأ اثناء قيامهم برحلة في كردستان العراق.

واتهموا مرارا بالدخول بطريقة غير شرعية الى ايران وبالتجسس وقد نفت واشنطن على الدوام تهمة التجسس مطالبة باطلاق سراحهم.

وقال شافعي لوكالة فرانس برس انه لم يتمكن ايضا من الاطلاع على ملفهم لكن السلطات القضائية quot;ابلغته انهم متهمون بالدخول بصورة غير شرعية الى البلادquot;، مضيفا انه لا يملك quot;اي معلومات بشأن اي تهمة بالتجسسquot;.

واوضح انه سيلتقي والدات المعتقلين صباح الجمعة.

والاربعاء، اكد وزير الاستخبارات الايراني حيدر مصلحي مجددا ان طهران تعتبر السياح الثلاثة quot;جواسيسquot;.

واثار مجددا قضية الايرانيين ال11 الذين تتهم طهران واشنطن باحتجازهم بصفة غير شرعية بعدما quot;خطفتهمquot; او اوقفتهم في الخارج.

وتاتي زيارة الامهات في وقت تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وايران مرحلة جديدة من التوتر ولا سيما بعدما توصلت واشنطن الى حمل مجلس الامن الدولي على النظر الثلاثاء في مسودة قرار ينص على فرض عقوبات جديدة على ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.