تقول وزيرة الخارجية الأميركية إن مشروع القرار الدولي بحق إيران رسالة واضحة إلى طهران.

بكين: اعتبرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاثنين في بكين ان مشروع القرار الدولي بحق ايران الذي وافقت عليه الصين سيوجه quot;رسالة واضحةquot; الى طهران.

وقالت كلينتون ان quot;مشروع القرار الذي اتفق عليه جميع الشركاء في مجموعة 5+1 (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي زائد المانيا) يوجه رسالة واضحة الى القيادة الايرانية مفادها: احترموا واجباتكم والا واجهتم العواقب وعزلة متزايدةquot;.

وادلت كلينتون بهذا التصريح لدى افتتاح quot;الحوار الاستراتيجي والاقتصاديquot; بين الصين والولايات المتحدة المنعقد هذه السنة في بكين.

وقالت quot;ان احتمال قيام ايران مزودة بالسلاح النووي تثير القلق لدينا جميعا. ولمواجهة هذا الخطر اعتمدنا جميعا نهجا مزدوجا يقوم على الحوار والضغط، بهدف تشجيع القيادة الايرانية على تغيير مسارهاquot;. وتابعت quot;اذ نواصل التعاون في نيويورك، يتحتم على ايران ان تثبت من خلال اعمالها انها ستكون بمستوى مسؤولياتهاquot;.

وتوصلت الولايات المتحدة الاسبوع الماضي بعد اشهر من المحادثات الدبلوماسية الى اقناع الصين وروسيا بدعم مشروع القرار في مجلس الامن الدولي الذي ينص على فرض مجموعة رابعة من العقوبات على ايران.

وبحث مجلس الامن الثلاثاء الماضي مشروع العقوبات الجديد ضد ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. وتتهم الدول الغربية الكبرى ايران بالسعي لامتلاك السلاح النووي، الامر الذي تنفيه طهران مؤكدة ان برنامجها محض سلمي.