يتوجه الناخبون المصريون غدًا الى صناديق الإقتراع لإنتخاب ممثليهم في التجديد النصفي لمجلس الشوري.

القاهرة: اعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار انتصار نسيم فى مؤتمر صحافى اليوم ان عدد المرشحين بلغ 446 مرشحا من كل الأحزاب السياسية والمستقلين على 74 مرشحا في 55 دائرة فيما فاز 14 عضوا بالتزكية .

واضاف نسيم ان الانتخابات يشرف عليها القضاة الذين صدر قرار من اللجنة العليا للانتخابات بمسؤوليتهم عن مباشرة العملية الانتخابية بالكامل. ودعا نسيم جموع الناخبين للمشاركة بفعالية في الانتخابات التي ستجري غدا في الدوائر المختلفة وممارسة حقهم الدستوري والسياسي بحيث تكون النتيجة معبرة عن إرادة الشعب الحقيقية ومن يتخلف عن الادلاء بصوته توقع عليه غرامة 100 جنيه ولفت الى ان هناك خروقات لعملية الدعاية الانتخابية رغم وقفها منذ أمس.

وكانت محافظة البحيرة شمال العاصمة القاهرة شهدت معركة ضخمة بين أجهزة الأمن وأنصار احد المرشحين وغالبيتهم من النساء اللاتي كن يهتفن في الشوارع ويرفعن اللافتات مماأدي الى مصادمات عنيفة نتج عنها إصابة أربعة عشر شخصا بينهم سبعة من رجال الشرطة كما حدثت اضرار في عدد من المباني والسيارات التي كانت متوقفة في المنطقة.

والقت أجهزة الأمن القبض علي اثني عشر شخصا من انصار المرشح الذين شاركوا في هذه الأحداث التي دفعت أجهزة الأمن إلي استخدام القنابل المسيلة للدموع. يذكر ان مجلس الشورى المصرى يضم 264 عضوا يتم فى انتخابات التجديد النصفى انتخاب 88 عضوا فيما يعين رئيس الجمهورية 44 عضوا اخرين