لاهور: قتل أربعة اشخاص مساء الاثنين برصاص رجال فتحوا النار على مستشفى في لاهور (شرق باكستان) حيث كان يعالج ضحايا الهجمات التي وقعت الجمعة على مسجدين من الطائفة الاحمدية، حسب ما اعلنت الشرطة.

وكان الطبيب جواد اكرم من مستشفى جناح قال للصحافيين ان المهاجمين فتحوا النار في مدخل مستشفى جناح. واوضح quot;فتحوا النار عشوائيا امام قاعة الطوارىء ووحدة العناية المركزةquot;. واكد ان quot;12 شخصا قتلوا معظمهم من رجال الشرطة بالاضافة الى بعض الحراس وافراد الطاقمquot;.

لكن الشرطة اوضحت ان اربعة اشخاص على الاقل، هم ثلاثة شرطيين وامرأة، قتلوا في الهجوم. وقال المسؤول في الشرطة المحلية شفيق غوجار ان المهاجمين الذين لم تعرف هوياتهم والذين ارتدوا ثياب الشرطة، فروا سريعا بعد وصول الشرطة.

واضاف الطبيب جواد اكرم ان ما لا يقل عن 30 شخصا من الطائفة الاحمدية الذين جرحوا الجمعة ادخلوا الى المستشفى بالاضافة الى احد المهاجمين المفترضين في هذه الهجمات. واوضح غوجار ان المهاجمين quot;كانوا على ما يبدو يريدون قتل او تحريرquot; هذا الاخير.

وقتل ما لا يقل عن ثمانين شخصا الجمعة حين اقتحم مسلحون مسجدي غارهي شاهو ومودل تاون فاطلقوا النار والقوا قنابل على المشاركين في صلاة الجمعة واحتجزوا بعضهم رهائن، في حين فجر احد الانتحاريين حزامه الناسف.

وتعتبر الاحمدية اقلية صغيرة في الاسلام، ويبلغ عدد اتباعها نحو المليونين في باكستان وتدعو الى اسلام معتدل وليبرالي وهي تنشط في مساعدة المعوزين. وتعتبرها السلطات الباكستانية طائفة غير مسلمة ويتهم الشيعة والسنة افرادها بانهم هراطقة.