قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالبت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي بفتح تحقيق فوري ونزيه حول الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية.

بروكسل: اعربت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون اليوم عن حزنها الشديد للخسائر البشرية جراء الاعتداء الاسرائيلي على اسطول الحرية وعن احتمال تعرض مدنيين اوروبيين لاصابات.

وقال المتحدث باسم المفوضية الاوروبية جون كلانسي في تصريح للصحافيين ان quot;اشتون جددت تاكيدها اثناء مكالمة هاتفية اجرتها مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض على المطالبة بفتح تحقيق فوري ونزيه حول الهجوم الاسرائيلي على قوافل الاغاثة لقطاع غزةquot;.

واضاف انها quot;عززت موقف الاتحاد الاوروبي بضرورة انهاء الحصار المفروض على قطاع غزة وهي مستعدة لمضاعفة الجهود والبحث مع اعضاء الاتحاد الاوروبي حول هذا الموضوعquot; مشيرا الى انه من المرتقب ان يقوم رئيس الوزراء الفلسطيني بزيارة بروكسل خلال الاسبوع المقبل.

وحول زيارة وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الى بروكسل اليوم قال كلانسي ان quot;اشتون اعربت مرارا عن رغبتها للقاء المسؤولين الايرانيين الا انها متواجدة حاليا في روسيا لحضور القمة الروسية الاوروبية ولن تتمكن من لقاء وزير الخارجية الايرانيquot;. ومن المقرر ان يلقي متكي خطابا في جلسة مغلقة في لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاوروبي عصر اليوم.