قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال رئيس الورزاء البريطاني ديفيد كاميرون الاربعاء ان الهجوم الاسرائيلي على سفن الاغاثة التي كانت متوجهة الى قطاع غزة quot;غير مقبول اطلاقاquot;. وقال رئيس الورزاء البريطاني ديفيد كاميرون الاربعاء ان الهجوم الاسرائيلي على سفن الاغاثة التي كانت متوجهة الى قطاع غزة quot;غير مقبول اطلاقاquot;.

وقال كاميرون في البرلمان في اول جلسة مساءلة له منذ توليه رئاسة الوزراء الشهر الماضي quot;ما حدث غير مقبول اطلاقا. يجب ان نوضح ذلك ويجب كذلك ان نستنكر خسارة الارواحquot; البشرية.

ثاباتيرو يدعو اسرائيل الى quot;التفكيرquot; في عواقب هجومها على اسطول الحرية

بدوره دعا رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو الاربعاء اسرائيل الى quot;التفكيرquot; في عواقب هجومها. وقال ثاباتيرو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الباكستاني يوسف رضا جيلاني ان quot;اهتمامنا منصب على مستقبل مفاوضات السلام، وما جرى لا يفيد في شيء، لا شيء على الاطلاقquot;.

وقال رئيس الوزراء الاسباني quot;اعتقد ان على اسرائيل ان تباشر عملية تفكير، لان المجتمع الدولي سيكون الى جانب عملية السلام، الى جانب اسرائيل ودولتها الديموقراطية اذا حصل تقدم نحو السلام بخطى ثابتةquot;. وتابع ثاباتيرو quot;نحن نريد جميعا دولة اسرائيلية آمنة، ولكننا نتمنى ايضا ان لا تحصل اعمال عنف غير مبررةquot;، داعيا اسرائيل quot;للاستجابة الى مطالب المجتمع الدوليquot;.

وكان مجلس الامن الدولي طالب الثلاثاء، الى جانب العديد من الدول الاوروبية، بتحقيق سريع ومحايد في الهجوم الذي نفذه الجيش الاسرائيلي في المياه الدولية واوقع تسعة قتلى على متن سفينة تركية. وكانت الحكومة الاسبانية ادانت الاثنين الهجوم بسبب quot;الاستخدام غير المتكافئ للقوة الذي ادى الى حصيلة مرتفعة من القتلى والجرحىquot;، كما استدعت السفير الاسرائيلي لاستيضاحه ما جرى.