نشر تقرير يشير إلى أنَّ الحكومة الأميركيَّة تستخدم مواطنيها لإجراء تجارب مختبريَّة ميكروبيَّة وبيولوجيَّة.

واشنطن: نشر موقع ولترنت على شبكة الانترنت تقريرا عن اختيار سكان من 8 مناطق في اميركا لاجراء اختبارات مختبرية ميكروبية و بيولوجية عليهم وبحث التقرير انتاج امراض مجهولة قام بها الجيش الاميركي لاستخدامها كاسلحة بيولوجية واختبارات حين تمت تجربتها على المواطنين في اميركا .

وجاء في التقرير ان الكاتب والمحقق الاميركي - هانك بي البارلي - كتب مقال منفصل تحدث فيه عن اختبارات سرية اجريت على البشر من قبل الحكومة الاميركية .

والدكتور - هانلي - واتسون - هو عالم سابق كان يعمل في الجيش الاميركي بعث برسالة الى موقع ولترنت اشار فيها الى ان الجيش اجرى تجارب كثيرة لاحصر لها على البشر منذ عام 1950 وحتى عام 1976 على الاقل بقيامه بتجربة حصول ما يمكن ان يشبه الحرب الجرثومية والبيولوجية في نقاط عديدة من اميركا .

وذكر تقرير ولترنت ان المؤتمر الذي اشرف عليه البنتاغون عام خلال مؤتمر صحفي 1976 كشف الناطق باسم الجيش خلاله ان المحققين في مؤسسات ( فورت دتريك و اج وورد ارسنال ) التابعة للجيش عندما اجرت تجارب في 8 نقاط على الاراضي الاميركية مستفيدة من مواد مرضية عبر التلويح باحتمالات شن هجوم ميكروبي .

وكان من تلك الاختبارات تلك التي اجريت عام 1950 بالقرب من سواحل مدينة سان فراسيسكو بتجربة افتراض شن حرب بيولوجية كما اجريت تجربة اخرى عام 1966 في مانهاتن في نيويورك .ويقول التقرير انه تم اجراء 3 اختبارات في بنسلفانيا وفورت ماك كلان في كاليفورنيا استخدمت خلالها مواد من الفطريات لتقييمها ميدانيا وما ينتج عنها من اضرار او مواجهة هجمات بويلوجية.