تظاهر حوالى الفي شخص، حسب الشرطة، الخميس في ساراييفو احتجاجا على الحصار المفروض على قطاع غزة وتنديدا بالهجوم الذي شنه الجيش الاسرائيلي على اسطول المساعدات للفلسطينيين.

ساراييفو: قال نبيل ناصر رئيس جمعية الشتات الفلسطيني في البوسنة امام المتظاهرين في الاحياء القديمة من العاصمة البوسنية quot;نطالب برفع الحصار المفروض على الفلسطينيين في قطاع غزة فوراquot;.

واكد ناصر ان quot;هذا الحصار ادى الى تفاقم الازمة الانسانية (في قطاع غزة) حيث يعول اربعة من اصل خمسة فلسطينييين على المساعدات الانسانيةquot; موضحا ان quot;قسما فقط من المساعدات المخصصة لغزة تصل الى السكان الذين يعيشون بحصار يذكر بالقرون الوسطىquot;.

وتجمع المتظاهرون ومعظمهم من الطلاب وخصوصا فلسطينيين واتراك يتابعون دروسهم في ساراييفو، في وسط المدينة ثم شاركوا في مسيرة باتجاه المدينة القديمة.

ورفع المتظاهرون اعلاما فلسطينية وتركية وهتفوا quot;الله اكبرquot; وquot;الحرية لفلسطينquot;.

ودعا ناصر ايضا الى فتح quot;تحقيق دولي حول الجريمة التي ارتكبت ضد افراد الاسطول الانسانيquot; الدولي الذي تعرض الاثنين لهجوم دام شنته وحدات كومندوس اسرئايلية عليه فيما كان متوجها الى قطاع غزة، ما اسفر عن مقتل تسعة اشخاص من ركاب الاسطول، هم ثمانية اتراك واميركي من اصل تركي.