بيروت: اكد علي الشامي وزير الخارجية والمغتربين اللبناني اليوم على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات في مختلف المجالات بين الدول العربية وتركيا .

واشار الشامي ، في تصريح بعد ظهر اليوم عقب عودته من تركيا حيث شارك في أعمال quot;المنتدى العربي التركي الخامسquot; ، الى ان مداولات المنتدى ركزت على محاور اقتصادية وثقافية وتربوية واجتماعية وعلمية واعلامية وquot;ان سبل التعاون في هذه المجالات ستتابعها الوزارات اللبنانية المعنية مع وزارة الخارجية والمنتدى عبر الجامعة العربيةquot;.

واعلن من جهة ثانية انه quot;سيتوجه مطلع الاسبوع المقبل الى لوكسمبورغ للمشاركة في المؤتمر السنوي حول مجلس الشراكة اللبناني الاوروبي والذي سيشارك فيه وزير خارجية اسبانيا التي تترأس بلاده حاليا الاتحاد الاوروبي لمناقشة العديد من النقاط وخصوصا ما يتعلق بالشق السياسي والاقتصاديquot;.

وكان الشامي قد القى كلمة اثناء انعقاد المنتدى العربي التركي اكد فيها علىquot;حرص لبنان على الوصول الى مستوى عال من الشراكة العربية التركية تحقيقا للاهداف السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرؤية المشتركة في منطقة آمنة ومستقرة ومزدهرةquot;.

واعتبر الشامي ان quot;مبادرة انشاء مجلس رفيع المستوى بين لبنان والاردن وسوريا وتركيا من اجل سبر آفاق التعاون الاستراتيجي في قطاعات متعددة هو خطوة اساسية لتعزيز العلاقات والتواصل بين تلك الدول في القضايا ذات الاهتمام المشتركquot;.