أكَّد لاريجاني وجود قوى دوليَّة تحاول بث الخوف في قلوب الدول الأوروبيَّة تجاه إيران.

طهران:أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني أن بعض القوى الدولية لا ترغب بتوسيع العلاقات الشاملة بين ايران والدول الاوروبية، وتحاول بث الخوف بين هذه الدول تجاه ايران كي لا تتمكن من تحديد المصالح المشتركة.

وأفادت المصادر أن رئيس مجلس الشورى الاسلامي، أشار خلال استقباله سفير البرتغال بطهران الى أهمية الصلات البرلمانية في تسهيل وتعزيز العلاقات بين ايران والبرتغال في شتى المجالات، وقال : quot;ان برلماني البلدين ومن خلال التعاون المشترك بامكانهما تعريف رؤى ومجالات جديدة لتنمية وتطوير العلاقات الثنائيةquot;. وأشار لاريجاني الى الدور الهام لتعاون القطاع الخاص في البلدين، مؤكدا على الاستفادة من الامكانيات والقدرات في المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية.

من جانبه، اعتبر سفير البرتغال بطهران دياش كابرال في هذا اللقاء أن مستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين لا يتناسب مع العلاقات التاريخية العريقة بين البلدين، مضيفا : quot;ان البلدين يتمتعان بامكانيات هائلة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية لتوسيع العلاقات الثنائيةquot;.

وأعرب السفير البرتغالي عن أمله في ايجاد أجواء جديدة لترسيخ التعاون بين ايران والبرتغال خلال فترة عمله في طهران. وأكد سفير البرتغال في جانب آخر من حديثه على أهمية الحوار والتفاوض لحل القضايا الثنائية، مضيفا : quot;هناك شعور متزايد في الوقت الراهن بالحاجة الى التفاوض والحوارquot;.