ضرب زلزال بقوة 7.1 بابوازيا في إندونيسيا وأطلق الإنذار من وقوع تسونامي.

جاكرتا: ضرب زلزال بقوة 7,1 اقليم بابوازيا الاندونيسي (شرق) الاربعاء ما ادى الى اطلاق انذار باحتمال وقوع تسونامي كما اعلنت وكالة الجيوفيزياء في جاكرتا. وقالت الوكالة ان الزلزال الذي وقع عند الساعة 3,16 ت.غ. حدد على عمق 10 كلم على بعد 123 كلم جنوب شرق جزيرة بياك قبالة بابوازيا الغربية.

وهذه الجزيرة والجزر المحيطة بها معزولة وغير مأهولة كثيرا ويصعب الوصول اليها. واطلقت السلطات على سبيل الاحتياط انذارا باحتمال وقوع تسونامي قد يطال السواحل بعد 15 دقيقة على الزلزال كما اعلن سوهارجونو المسؤول الفني في الوكالة. وشعر بالزلزال سكان عاصمة بابوازيا الغربية مانوكواري الواقعة على بعد 250 كلم من جزيرة بياك.

وقتل شخصان على الاقل الاربعاء في الزلزال الذي ضرب بعض الجزر قبالة اقليم بابوازيا الاندونيسي (شرق) وبلغت قوته 7,1 درجات كما اعلنت الشرطة. وقالت الشرطة ان التقارير الاولى اشارت الى انهما قتلا عند انهيار منزليهما حين ضرب الزلزال جزيرة يابن قبالة شمال بابوازيا.

وقال مسؤول الشرطة في جزيرة يابن لوكالة فرانس برس quot;لقد قتل شخصان في الجزيرة بسبب الزلزال، ولا نزال نجمع المعلومات حول الاضرارquot;. وكانت وكالة الجيوفيزياء في جاكرتا افادت ان الزلزال الذي وقع عند الساعة 3,16 ت.غ. حدد على عمق 10 كلم على بعد 123 كلم جنوب شرق جزيرة بياك قبالة بابوازيا الغربية.

وهذه الجزيرة والجزر المحيطة بها معزولة وغير مأهولة كثيرا. واثار الزلزال حالات ذعر في عدة جزر استوائية صغيرة. وشعر بالزلزال سكان عاصمة بابوازيا الغربية مانوكواري الواقعة على بعد 250 كلم من جزيرة بياك.