كشف النقاب السبت عن أن كريس هون، وزير الطاقة والتغيّر المناخي في الحكومة الائتلافية البريطانية، هجر زوجته من أجل عشيقته.

نقلت فضائية quot;سكاي نيوزquot; الإخبارية الفضائية الخبر الذي ستنفرد بنشره الأحد صحيفة التابلويد quot;نيوز اوف ذي ويرلدquot; وهي النسخة الأسبوعية من صحيفة quot;الصنquot;. وقالت quot;سكايquot; إن الوزير أدلى بتصريح للصحيفة الشعبية جاء فيه: quot;أنا في علاقة جادة الآن مع كريستينا كارينا وسأنفصل عن زوجتي رسميًاquot;.

ويذكر أن هون (56 عاما) يعتبر بلا جدال أحد أعمدة الحزب الليبرالي الديمقراطي. وكان قد نافس نِك كليغ على زعامة الحزب في انتخاباته لاختيار زعيمه في العام 2007 وهزمه هذا الأخير بفارق 1.2 في المائة فقط من الأصوات.

وظل هون متزوجا على مدى الأعوام الـ26 الماضية من فيكي برايس، التي تشغل منصب كبيرة الاقتصاديين في وزارة الأعمال. ولهما ثلاثة أبناء من هذه الزيجة إضافة الى ابنين لبرايس من زواج سابق.

ويعتقد أن عشيقته، كريستينا كارينا، تعمل في quot;جمعية الإصلاح الانتخابيquot;. وهي صحافية سابقة عملت في حملة هون خلال معركة الزعامة مع نِك كليغ في 2007. ويعتقد أيضا أن العلاقة بدأت بينهما قبل نحو عام.