Jerusalem moving ahead with controversial park ...

اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان المشروع الاثري المثير للجدل التي وافقت بلدية القدس على تنفيذه ويقضي بتدمير منازل فلسطينية، هو عمل سلبي ومخالف للقانون الدولي، حسب ما اعلنت الامم المتحدة الاربعاء.

نيويورك: جاء في بيان للمتحدث باسم الامين العام مارتن نيسيركي ان بان كي مون quot;قلق جدا من قرار بلدية القدس الموافقة على مشروع ينص على تدمير منازل والقيام بنشاطات استيطانية جديدة في حي سلوان بالقدس الشرقيةquot;.

واوضح ان quot;الاجراءات المقررة تتعارض مع القانون الدولي ومع رغبات السكان الفلسطينيينquot;.

واضاف ان quot;الامين العام يذكر الحكومة الاسرائيلية بان من مسؤوليتها الحؤول دون حصول اي عمل استفزازي يمكن ان يزيد التوتر في المدينة. ان هذه الاجراءات سلبية في حين ان الهدف يجب ان يكون بناء الثقة من اجل دعم المفاوضات السياسيةquot;.

وطلبت السلطة الفلسطينية الثلاثاء من الادارة الاميركية quot;التدخل المباشر لالغاء القرار الاسرائيليquot;، ملمحة الى ان تطبيقه سيدمر اشهرا من الجهود الاميركية الحثيثة لاطلاق المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية.

وكانت لجنة التخطيط والبناء في بلدية القدس وافقت الاثنين على مشروع بناء حديقة اثرية يهودية سميت quot;حدائق الملكquot; في حي سلوان العربي. وينص المشروع على هدم 22 منزلا فلسطينيا من اصل 88 بيتا مهددا بالهدم، تقول السلطات الاسرائيلية انها بنيت من دون تراخيص.

وتعتبر اسرائيل القدس quot;عاصمتها الابدية الموحدةquot; في حين يعتبر الفلسطينيون القدس الشرقية المحتلة عاصمة دولتهم المستقبلية.