بغداد: قال الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ اليوم إن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس القائمة العراقية أياد علاوي سيجتمعان الأسبوع المقبل لبحث الوضع السياسي في البلاد وآليات تشكيل الحكومة الجديدة.

واشار الدباغ القيادي في ائتلاف دولة القانون إلى انه مازال من المبكر الحديث عن ابرام تحالف سياسي بين ائتلافي دولة القانون والعراقية ولكنه شدد على ان quot; كل الاحتمالات مطروحة اذا ما توافرت الظروف السياسية الممكنةquot;. واكد الدباغ ان اجتماع علاوي والمالكي quot; لن يكون بروتوكوليا هذه المرة quot;.

وكان رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي ورئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي التقيا قبل يومين من افتتاح الدورة الاولى للبرلمان الجديد في اجتماع وصف بأنه خطوة اولى لتبديد أجواء التوتر التي حكمت العلاقة بين الجانبين.

وقالت مصادر مقربة من الطرفين انذاك ان المحادثات التي دامت تسعين دقيقة السبت الماضي كانت اكثر من مجرد لقاء لاذابة الجليد بينهما وانها بداية لمفاوضات حقيقية. وكان ائتلافا العراقية ودولة القانون قد حققا المرتبتين الأولى والثانية على الترتيب في الانتخابات التشريعية التي جرت بالعراق في مارس الماضي.