British soldier dies in firefight in Afghanistan

اكد وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس ان القوات البريطانية ستكون آخر القوات الدولية التي تقرر الانسحاب من افغانستان مشددا على اهمية عدم ترك فجوة امنية هناك تتمكن من خلالها قوى الارهاب من استرداد قوتها مرة اخرى.

لندن: قال فوكس في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) قبيل ايام من زيارته الى الولايات المتحدة ان اقليم هلمند الذي تتمركز فيه معظم القوات البريطانية هو احدى المناطق التي يصعب السيطرة عليها في افغانستان مشيرا الى ان البديل الناجح هو تسليم المناطق والاقاليم التي يتم السيطرة عليها لقوات الامن الافغانية حتى يسود الامن والاستقرار في البلاد.

يذكر ان قوات التحالف الدولي التي تشن معاركها في افغانستان قد تكبدت خسائر كبرى خلال شهر يونيو الماضي بعد مقتل 102 جنديا هناك.
ودعا فوكس الى التحلي بالمزيد من الصبر في تطبيق الاستراتيجيات العسكرية للقضاء على حركات التمرد التي تقوم بها حركة طالبان وقال ان quot;علينا الظهور والتحلي بالارادة لاجتياز هذه الاوقات العصيبة هناكquot;.

واوضح ان quot;التغلب على حركات التمرد يأتي من خلال التزامنا الكامل باقناع الشعب الافغاني بأننا نقف في صفه وكذلك عندما تتوافر لدينا العديد من المعلومات الاستخباراتية حتى نوفر لهم مناخ اكثر امنا واماناquot;.

وتهدف زيارة فوكس الى الولايات المتحدة هذا الاسبوع لزيادة الدعم الدولي لمهمة القوات الدولية في افغانستان عقب تحذير عدد كبير من المحللين من فشل استراتيجية القوات الدولية في ردع حركة التمرد التي تقوم بها حركة طالبان هناك.