نفت السعودية تصريحا نسب الى المملك عبدالله ونشرته صحيفة quot;لوفيغاروquot; الفرنسية.

جدة: نفى مصدر مسؤول سعودي ما نشرته صحيفة quot;لوفيغاروquot; الفرنسية على موقعها الإلكتروني بتاريخ 30/6/2010 منسوباً إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من أنه قال إن دولتين في المنطقة لا تستحقان الوجود: إسرائيل وإيران.

وأكد المصدر المسؤول أن هذا الكلام عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً ، معبراً عن استغرابه من نشر الصحيفة مثل هذه المعلومات المغلوطة دون التأكد منها من مصادرها.

وأشار المصدر إلى أنّ مواقف المملكة العربية السعودية واضحة ومعلنة دون مواربة.وعبر المصدر المسؤول عن أمله في أن تقوم الصحيفة المعروفة بثقلها بنفي الخبر بنفسها لتأكيد مصداقيتها.

من جهة اخرى، غادر الملك عبدالله واشنطن الخميس في ختام زيارة للولايات المتحدة الأميركية استمرت أربعة أيام أجرى خلالها محادثات مع الرئيس باراك أوباما خلال اجتماعهما في البيت الأبيض.

وكان في وداع الملك لدى مغادرته مطار قاعدة أندروز الجوية الأمير خالد بن سعد بن خالد والأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز و الأمير بندر بن سعود بن سعد.

كما كان في وداعه عدد من المسؤولين الأميركيين وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير وأعضاء القنصليات والملحقيات وأعضاء السفارة والمكاتب السعودية الملحقة بالسفارة.