يبدو أن تنظيم القاعدة اختار التوجه لتجنيد عناصر له من مواليد الولايات المتحدة الأميركية، إذ أطلق التنظيم هذا الأسبوع أول مجلة إلكترونية ناطقة باللغة الإنجليزية تابعة له على شبكة الانترنت تحت اسم quot;إنسبايرquot;

موسكو: أطلق تنظيم quot;القاعدةquot; هذا الأسبوع quot;أول مجلة إلكترونية ناطقة باللغة الإنجليزية تابعة له على شبكة الانترنت. ويرى عدد من المراقبين أن هذه الخطوة تهدف إلى تجنيد المزيد من quot;الإرهابيينquot; من مواليد الولايات المتحدة الأميركية.

ونقلت شبكة quot;سي ان انquot; عن مجموعة quot;سايتquot;، التي تعنى بمراقبة مواقع الجماعات الإسلامية قولها، إن أجزاء من العدد الأول من تلك المجلة، التي يطلق عليها اسم quot;إنسبايرquot; - أي quot;الإلهامquot;، نشر على عدد من المواقع المتشددة.

وذكرت الشبكة أنه يبدو أن هناك بعض المشاكل الفنية التي تعترض نشر المجلة بصورتها الكاملة، حيث ظهرت ثلاث صفحات فقط من المجلة، التي تضم أكثر من 67 صفحة، فيما ظهرت الصفحة الرابعة ولكن لم يمكن قراءتها، حيث بدت كصورة طُمست معالمها.

وأضافت أن صفحة الفهرس الخاص بموضوعات المجلة أظهرت بعض ما تحتويه، ومنها موضوع بعنوان quot;اصنع قنبلة في مطعم والدتكquot;ز كما ظهر تنويه يشير إلى المجلة ستتضمن مقالاً للداعية الأميركي من أصل يمني، أنور العولقي، والذي يُعتقد أنه يختبئ حاليا في اليمن.

وتتهم السلطات الأميركية العولقي بأن له دور في محاولة تفجير طائرة ركاب أميركية ليلة عيد الميلاد أثناء رحلتها من هولندا إلى مدينة quot;ديترويتquot; بولاية ميتشغان، والتي اعتقل على إثرها النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب.

كما أن العولقي كان على اتصال بالطبيب النفسي في الجيش الأميركي، نضال مالك حسن، الذي هاجم زملاءه في قاعدة quot;فورت هودquot; العسكرية، وقتل 13 شخصا وأصاب نحو 40 غيرهم، من خلال الاتصالات عبر البريد الإلكتروني على مدى أكثر من عام قبل تنفيذه الهجوم.