قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكوفيا: وصلت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون السبت الى كراكوفا جنوب بولندا حيث ستلقي خطابا تؤكد فيه التزام الادارة الاميركية الديموقراطية في العالم. وقال مسؤول اميركي رفيع يرافق وزيرة الخارجية انها quot;ستشدد على اهمية الديموقراطية وشفافية المجتمعات وحرية الصحافة بالنسبة الى الولايات المتحدةquot;.

وستتوجه كلينتون الى مندوبي 75 دولة تضمهم quot;مجموعة الديموقراطياتquot;، وهي مبادرة اميركية بولندية اطلقتها العام 2000 وزيرة الخارجية الاميركية السابقة مادلين اولبرايت ونظيرها البولندي انذاك برونيسلاف جيريميك.

وافادت اوساط كلينتون ان وجودها في كراكوفيا quot;يهدف الى اعطاء زخمquot; للذكرى العاشرة لتأسيس هذه المجموعة التي تهدف الى quot;بناء تفاهم دولي دعما للديموقراطيةquot;. وتزور هيلاري كلينتون بولندا في اطار جولة بدأتها الجمعة في كييف وتقودها الاحد والاثنين الى اذربيجان وارمينيا وجورجيا.

وعشية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في بولندا، ستسهل كلينتون زيارتها القصيرة بوضع اكليل من الزهر على نصب صليب كاتين الذي اقيم في ذكرى ضحايا حادث تحطم الطائرة الذي قضى فيه الرئيس ليخ كاتشينسكي في العاشر من نيسان/ابريل. وستتوجه ايضا الى مصنع الالماني اوسكار شيندلر الذي انقذ اكثر من الف يهودي من معسكرات الموت ابان الحرب العالمية الثانية.