لندن: قال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عقب اجتماع استثنائي خلال اليومين الماضيين إن فوز القائمة العراقية في الانتخابات الاخيرة شكل أكبر هزيمة لاستراتيجية ولي الفقيه في إيران. وأضاف ان الاجماع العالمي على تبني قرار لتشديد العقوبات ضد النظام الإيراني شكل انطلاقة لاعتماد سياسة قاطعة تجاه الفاشية الدينية الحاكمة في إيران.

وعقد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية دورة استثنائية برئاسة مريم رجوي quot;رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانيةquot; ناقش خلالها quot;التطورات على الصعيدين الداخلي والدولي حيث رأى المجلس أن عاماً بعد اندلاع الانتفاضة الشعبية ورغم اتخاذ مواقف استسلامية من قبل قادة الجناح المغلوب في السلطة ورغم تصعيد أعمال القمع ولجوء الولي الفقيه الى اعدام السجناء السياسيين وإصدار أحكام بالاعدام وتوجيه تهمة المحاربة ضد أفراد عوائل المجاهدين الاشرفيين (في معسكر اشرف) وضد أي لون من الدعم لمجاهدي خلق والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الا أن الانتفاضات الشعبية بقيت مستمرة ولم يستطع خامنئي تضييق الهوة الداخلية واحتواء الأزمةquot; كما قال بيان صحافي عن الاجتماع تسلمت quot;ايلافquot; نسخة منه اليوم .

واشار الى انه على الصعيد الدولي يشكل الاجماع العالمي على تبني قرار جديد من قبل مجلس الأمن الدولي لتشديد العقوبات ضد النظام الإيراني منعطفاً لهزيمة سياسة الاسترضاء وانطلاقة لاعتماد سياسة قاطعة اتجاه الفاشية الدينية الحاكمة في إيران تلك السياسة التي كان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية يؤكد ضرورتها دوماً.

وخلال مناقشته التطورات في المنطقة رحب المجلس quot;بالبديل الوطني والديمقراطي العراقي وفوزه في الانتخابات البرلمانية العراقية عاداً ذلك التطور أكبر هزيمة لاستراتيجية ولاية الفقيه لابتلاع العراق والتي تترك بصماتها بحد كبير ليس في العراق فحسب وانما على صعيد المنطقةquot;.

كما ناقشت الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية موقف مدينة أشرف (شمال شرق بغداد حيث يقم 3400 من اعضاء المنظمة تحت حصار القوات العراقية ) وعبرت عن quot;تحياتها الحارة للمناضلين على درب الحرية للشعب الإيراني في أشرف والوقفة الملحمية لأكثر أبناء الشعب الإيراني وعياً وتفديةquot;.

وأكد المجلس ضرورة تركيز كل الجهود على وجود ضمانات لحماية وحقوق سكان أشرف بموجب القوانين وثوابت الحقوق الدولية واتفاقيات جنيف. وقال انه مثلما أكدت غالبية 23 مجلساً تشريعياً في الدول الأوربية والولايات المتحدة وأكثر من 3500 برلمانياً من مختلف الدول في بياناتهم خلال الفترة الأخيرة فمن الضروري أن تقوم الامم المتحدة بتولي حماية أشرف تزامنًا مع انسحاب القوات الاميركية من العراق ولابد أن تضمن هذه القوات تلك الحماية.

كما عبرت الدورة الاستثنائية للمجلس عن تقديرها لجميع المواطنين الإيرانيين الذين أقاموا العالي تجمع الإيرانيين في باريس الاسبوع الماضي حيث شارك فيه حوالي 100 الف من إيرانيي الخارج quot;وجعله مثالاً على الاستعداد والجدارة لدى الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية لتحقيق الحل الثالث المتمثل في تغيير ديمقراطي في إيران على أيدي الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية وعبرت بشكل خاص عن شكرها وتقديرها للجنة اقامة التجمعquot; كما قال بيان المجلس.