German troops under the UNIFIL peacekeeping mission ...

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات بعد غد الجمعة حول الأحداث الاخيرة التي شهدها جنوب لبنان الاسبوع الماضي بين قرويين ودورية فرنسية تابعة لقوات (يونيفيل).

الأمم المتحدة: أضاف الدبلوماسي الفرنسي اليوم الذي رفض ذكر اسمه انه quot;يتوقع دعما من المجلس لانشطة (يونيفيل) تأتي في شكل بيان رئاسي او بيان للصحافةquot;.

ووفقا لتقارير صحافية قطع سكان قرية تولين الطريق امام دورية فرنسية كانت في طريقها لالتقاط صور للمنطقة وقد طلب السكان الذين يبدو انهم من انصار حركة حزب الله اللبنانية من الدورية التوقف وعندما لم تستجب الدورية جردها السكان من اسلحتها ما ادى لاصابة اثنين منهم بجروح طفيفة.

وحول أنشطة قوات حفظ السلام الأممية المؤقتة في لبنان (يونيفيل) قال نائب المتحدث باسم سكرتير عام الامم المتحدة فرحان حق لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) quot;ان ما كانت تقوم به الدورية لم يكن تعاملا مع حادث معين وانما يأتي في اطار انشطة كثيرة تقوم بها البعثة لضمان استعداد القوات على الارض .. وتولي القوات اهتماما خاصا بالحد من الاضطرابات أو ازعاج السكان المحليين خلال العمليةquot;.

وأضاف انه quot;وبالتعاون مع الجيش اللبناني فان قوة الأمم المتحدة تبذل كل ما بوسعها لاجراء محادثات مع المجتمعات المحلية وشرح طبيعة عملها والغرض منه من أجل ازالة أي سوء فهم قد ينشأ في هذا الصددquot;.

ولفت فرحان حق الى انه يتوقع ان يمثل مسؤول في عمليات حفظ السلام للامم المتحدة أمام مجلس الامن يوم الجمعة.