U.S. President Barack Obama walks with his family ...

فر الرئيس الاميركي باراك اوباما وزوجته وابنتاهما من الاجواء الثقيلة في واشنطن سياسة ومناخا، لقضاء عطلة نهاية الاسبوع في جو اسري في حديقة اكادي الوطنية في شمال غرب ماين.

واشنطن: غادر الرئيس الاميركي باراك اوباما وزوجته ميشال وابنتاهما ماليا وساشا برفقة كلبهم بو، الجمعة البيت الابيض ليركبوا حال وصولهم الى الحديقة الوطنية دراجات هوائية.

ثم زارت الاسرة بائع مثلجات وبعد ان تناولوا المرطبات الباردة التقوا مجموعة من الطلاب الالمان حياهم اوباما بحرارة بعبارات بالالمانية.

وتأتي فترة الراحة هذه بعد اسابيع مضنية من الجدل السياسي شهدت مع ذلك لحظات انتصار تمثلت بالخصوص في اعتماد اصلاح وول ستريت في الكونغرس الخميس والامل في انهاء مجموعة بي بي تسرب النفط في خليج المكسيك.

وفي انتظار الانتخابات التشريعية في تشرين الثاني/نوفمبر التي قد يفقد فيها الديمقراطيون الكثير من المقاعد، فان اسرة اوباما تستغل كل لحظة متاحة للترويح عن النفس.

وهذه ليست المرة الاولى التي تختار فيها اسرة اوباما تمضية ايام عطلة في حديقة وطنية. ففي العام الماضي جابوا حديقة ييلوستون وحديقة غراند كانيون في غرب الولايات المتحدة.

وفي وقت لاحق من الصيف تشارك ماليا (12 عاما) في مخيم صيفي للمرة الاولى في حياتها بمنأى عن الاجازة الاسرية.

وقال باراك اوباما الخميس quot;سيتعين علينا تحديد الفترة التي يمكننا فيها نيل قسط من الراحة هذا الصيفquot;.

واضاف quot;لكن ماليا ستشارك لمدة شهر في مخيم الامر الذي لم يسبق لها ان فعلتهquot;.

وقضت اسرة اوباما خلال العام الماضي، بضعة ايام في جزيرة مارتاس فاينيارد غير انها اضطرت لقطع الاجازة للمشاركة في جنازة ادوارد كيندي ببوسطن.

ودعا بعض المعارضين الى ان يمضي الرئيس اوباما اجازاته على طول ساحل خليج المكسيك بهدف دعم النشاط السياحي الذي تضرر من البقعة النفطية.