غزة: اعلن ناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس انه تم منع النساء من تدخين النرجيلة في الاماكن العامة في قطاع غزة. وقال ايهاب الغصين لوكالة فرانس برس ان quot;الشرطة قررت منع تدخين النساء للنرجيلة (الشيشة) في الاماكن العامة المفتوحة فقط لمنافاتها للعادات والتقاليد والاعراف الاجتماعيةquot;.

وتلقى اصحاب استراحات ومقاه عدة خصوصا على شاطئ بحر غزة اولا امرا من الشرطة بعدم تقديم خدمة الشيشة، قبل ان توضح الشرطة ان الامر يتعلق بالنساء والصبية دون سن الثامنة عشر من العمر فقط. وقال ابو احمد وهو صاحب استراحة ومقهى على شاطئ مدينة غزة quot;تلقينا تعليمات من افراد من الشرطة بعدم تقديم الشيشة بدون شرح اي تفاصيلquot;.

واوضح ضابط في الشرطة في الحكومة المقالة ان quot;القرار يشمل فقط النساء والاطفالquot;. واضاف quot;ربما حصل سوء فهم من بعض افراد االشرطة اثناء ابلاغ بعض اصحاب الاستراحاتquot;. واوضح ابو احمد الذي طلب عدم ذكر اسم عائلته quot;اعتقد ان منع الشيشة سيضر باوضاع الاستراحات والكوفي شوب على شاطئء البحر لانها تشكل عائدا جيدا بالنسبة لناquot;.

وتابع quot;نحن مع منع الشيشية كليا للاطفال والصبية لكن بالنسبة للنساء فيمكن ان يدخن الشيشة داخل الخيمةquot;. ومع بدء الاجازة الصيفية تنتشر عشرات الاستراحات والمقاهي على طول شاطئ البحر في قطاع غزة وتقدم غالبيتها النرجيلة والمشروبات الخفيفة للزبائن حيث يرتادها مئات الزبائن يوميا. ويعمل مئات من الصبية والشبان في هذه الاماكن خلال فترة العطلة الصيفية.